منتديات ابناء فلسطين
منتديات ابناء فلسطين
منتديات ابناء فلسطين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

التسجيلالرئيسيةأحدث الصوردخول

بدايتها ابتسامه نهايتها دموع حياتي بالقيم أحلى

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الواد قلبو بيوجعو
بحبك يا شوشو
الواد قلبو بيوجعو

ذكر
رقم العضويه : 359
الميزان عدد المساهمات : 1759
تاريخ الميلاد : 10/10/1994
العمل/الترفيه : طول اليوم على النت
المزاج : لادخل على الزهرة واشكى همى لابوكى بلكن يحل القضية وترد الحبيبة ليا رحنا على الزهرة وماحد عرفك يا ابو شوشو العب ضيعتنا يا ابو شوشو

بدايتها ابتسامه نهايتها دموع حياتي بالقيم أحلى Empty
مُساهمةموضوع: بدايتها ابتسامه نهايتها دموع حياتي بالقيم أحلى   بدايتها ابتسامه نهايتها دموع حياتي بالقيم أحلى Emptyالجمعة سبتمبر 03, 2010 7:16 am

AM0O0ON BENT ABO0OHA

رابع رسالة بريدية اكتبها بنفسي وأريد نشرها للكل ...
وراح اكتب رسائل أوجهها من صميم أعماق قلبي لكم وان شاء الله نستفيد ..
وأتمنى أنها ما توقف في إيميلك فأرجوك أخي \ أختي الغالية للحصول ع الأجر لنرسل ..
وراح تكون كتاباتي التي اهديها من قلبي \\ تحت اسم \\AM0O0ON BENT ABO0OHA
بلقب \\ حياتي بالقيم أحلى ~~~
بشعار \\ فلنتعاون ونُغير ونتغير ..
اليوم \\ الخميس ..
التاريخ \ 16\9\1431

بسم الله الرحمن الرحيم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
اللهم صلي وسلم على حبيبنا محمد ..
أتمنى أن يكون الكل بتمام الصحة والعافية..
أقرأ معي إلى النهاية..
~~~
إذا جهلت فسأل ..
وإذا زللت فأرجع ..
وإذا أسأت فأندم ..
وإذا ندمت فأقلع ..
أخي الغالي \\ أختي الغالية :الموضوع اليوم عن \\ (العلاقات المحرمة )سواء كان .. مكالمة بالهاتف او , ما سنجر , شات , أو غيرها ...
< أكثر البنات لما يكون الموضوع عن كذا ما يحبون يقرونه << يستحسن تقرين لو ما عليك امر ~~
في البداية الرسالة هي للي يبنون علاقات << بس حتى اللي ما عنده علاقات يفضل قراءتك للموضوع بعد إذنك يعني لا تقول أنا ما عندي علاقات وتسكر الموضوع
لا لابد من القراءة .. وأنا أتأسف إذا أطلت الحديث بجد أتأسف لكن المواضيع هي من تحتاج إلى الإطالة والتفصيل *_*
..أبدأ ~~
أتسأل بيني وبين نفسي ؟ لماذا البنات يسمحون بهذه العلاقات ؟؟
لماذا الشباب يسعون إلى هذه العلاقات ؟؟
ما هو المستفاد منه من كلا الطرفين ؟؟
بالله وش يحسون فيه لما يكلمون بعض ؟؟!!
هل البنات يعتقدون أن هذا الشخص المناسب للحديث معه ؟؟
هل تتصور الفتاة أن لن تكون هناك عواقب وخيمة.؟؟
لا اعرف كيف سوف أبدأ حديثي
لكن سأبدأ ...
.. احذري \ واحذري \ واحذري\ هذا مقطع شاب يهدد ويبتز فتاة يقول لها انبحي ~والقارئ بكرامه ~ انبحي زي الكلب أعطيك صورك < شفتوا كيف هي توها تستوعب أنها تريد الستر ..

هذه أسباب بناء العلاقات ..
# البعد عن الله ..وعن الصلاة . ضعف الوازع الديني ..~~
# ضعف في النفس ..~~
# سماع أغاني الحب والهيام والتعايش معها ..~~
# قراءة الخواطر والشعر الغير عفيف << المنحط ..~~
# الفراغ << وهذا رد الكثير انوه الفراغ هو اللي يخليها تكلم .أما أن يكون فراغ عاطفي أو فراغ وقتي .<< سأتطرق للموضوع بعد قليل
# انشغال الأب والأم..~~
# أصدقاء السوء ..~~
# حب استطلاع << وفي كثير وقعوا بهذه المشكلة من حب استطلاعهم ..~~
#وبعض البنات تبي تحب << يعني غصب تجرف نفسها في علاقة
وغيره كثير حاولت اجمع الأسباب الأساسية ..
....
أنا اللي اكتبه أتمنى يوصل للكل
أنا ما اكتب إلى للإفادة وأفيد نفسي من قبل ومن ثم أفيدكم ... حتى لو كان اللي اكتبه طويل اللي يبي الفائده راح يقرأ .
أختي \\انتي لما تكلمين تتوقعين هذا اللي تكلمينه أهل للثقة ؟؟
تتوقعين انه مثلا يحبك وناوي يتزوجك ويسعدك ؟؟
لا طبعاً مستحيل واحد يتزوج وحده كلمها
إستحاااااااااله ..~~<وإذا إذا تزوجها نهايتها طلاق والحياة كلها توتر وشك ~~
كل الشباب اللي يكلمون لهم غرض وغرض واحد والكل يعرفه ...!
وفي لهم أغراض أخرى .. تسليه ..تضيعه وقت .. يضحك عليك وعلى عقلك الصغير . انوه
اي كلمه راح يقولها بتصدقينها ..
لا يغريك الكلام اللي يقوله الشاب لك ..
لا يغريك لما يقول لك ..أحبك ..<< كذاب ومليون كذا . نطق الكلمة على لسانه أصبح أسهل من السهل وشي عادي جداً~
لا يغريك لما يقول لك بتزوجك ..<< مستحيل يتزوج وحده مثلك ..< كلمته وأخذت وأعطت معه ..~
جميعاً نعلم ما ذا يقول الشاب في هذه الحالة ..
..:\\ يا أخي دامها كلمتني بتكلم غيري ..
يعني هو مو واثق فيك من الأساس < كيف يتزوجك ؟؟
يمكن البعض يقول من الشباب :لا أصابع يدك مو سوى << اوكي إذا أنت تحبها وترضى تأخذ وحده كلمتها تقدم لها ..
بتتحجج بمليون حجه << دراستي \ما عندي وظيفة\ ما عندي سكن \ما بعد أهيئ نفسي لزواج << هذا كلها حجج لتقف أمام هذا الزواج ؟؟
~~ ولا في البعض من الشباب يظهر أمام الفتاة بأنه :
الشاب الطموح ..
المحافظ على الصلاة.
وعلى أمور دينه ويهتم بأمور المستقبل
يعني يكون رجال مستقيم بالنسبة لها وفي نظرها << ويكلم بنت يا سبحانه ~~
يعني بالله عليك دامه يكلمك ويقول لك كلامات منحطه بيكون رجال مستقيم ؟حتى لو ما يقول لك كلام حب و.. هم لهم أساليب عديدة ؟ دامه يلعب على بنات خلق الله ما هو الشيء المتوقع منه ؟؟
البعض من الشباب يعمل فخوخ لإصتياد الفتيات << فلنحذر منهم جميعاً
احذري يا أختي \\
في شباب في المنتديات ولا مسن ولا شات << مع انوه مو مكان صح دخول الشات بس لنقول أمثال الشباب < ولا بلياردو
.. يقول لك .. أنا ما أبي أي شي بس أبيك صديقتي .. صدقيني مو طالب منك لا نكلم بعض ولا راح أتجاوز حدودي ولا أطلب صور بس صداقه عاديه ..
بس أبيك تسمعين لي ..
<< يلعب بعقلك كذاب
أنتي ما سمعتي عن قصص الابتزاز ؟قصص كذب الشباب؟ يعني تتوقعين ما في عواقب وخيمة لما تكلمين ؟؟< شفتي المقطع اللي عرضته
ما تسمعين الشيوخ لما يحذرون وينبهون ويعملون برامج وحملات؟ هو لما يمسك عليك شي راح يبتزك ؟< لا تقولي مراح أعطيه شي لا هو يقدر يأخذ منك ما يريده
أساس أنتي راح تعيشين في توتر في قلق في شك ..~~
بتكون عيشتك كلها خوف ..~~
أخاف احد يأخذ الآب حقي << ليه << يمكن ما مسحت صور ولا محادثة ولا شي.... الخ
أخاف احد يأخذ جوالي < ليه << يمكن رسائل ولا مكالمة ما مسحتها ...الخ
أمك لو تقول لك وش تسوين ؟؟ تسكرين الصفحة اللي فاتحتها لا ابد اقرأ موضوع..
اذا كلمتي بالجوال صوتك يا قصره < ليه < أخاف احد يمر ويسمعني أكلم ويشكون وبعدها يدرون~ أخاف وأخاف وأخاف ....
<< بالله مو عيشه كلها قلق وخوف ؟؟ وش حادك عليها ؟؟طيب وإذا دروا اهلك ؟؟
أنتي مو تسوين شي واثقة منه ومقتنعة فيه؟ أليس واثق الخطوة يمشي ملكاً؟ خلاص عادي ما في مشكله يدرون إذا الشيء بوجهة نظرك مو خطأ.
بس أنتي عارفه انه خطأ وبقوه ~~
لا تقولي خلاص حبيته وما اقدر تعودت\\ عشان ربك كل شي يتغير ~
بالله عليك كيف تقابلين ربك ؟؟
أنتي تصلين ؟؟< لا تقولي لي لا عاد ما توصل أصلي مو لهذي الدرجة
طيب أنتي وحده خاينه بوجهة نظري ؟؟
واحد \\ خنتي الله .. الله خلقك لعبادته . كيف تسجدين له وأنتي تكلمني وتسوين شي حرمه الله .؟
ثاني شي \\ خنتي أبوك وأمك << بالله كيف تتكلمين وتضحكين معهم وأنتي تسوين أشياء ما يرضونها لك وتغضبهم .بالله ربوك وكبروك وعلموك < وهذا جزائهم ومكافئتهم منك لهم .
ثالث شي \\ خنتي نفسك .أنتي كيف تناظرين نفسك بالمرياء؟ ولا كيف تختلين بنفسك ما تستحي من نفسك من هالأشياء الخطأ اللي تسوينها .
رابع شي \\ خنتي زوجك << البعض أنا مو متزوجة << اوكي مو شرط خنتي زوجك وأنتي متزوجة .قبل ما تتزوجينه قبل تعرفين من هو .. مو الواحد يحب يمتلك شي محافظ عليه من قبل ويكمل هو حفظه \ يمتلك شي جديد غير متسخ << أنتي توسخين نفسك كذا
وأنتي ما حافظتي على نفسك كيف تبين زوجك يحافظ عليك
أنا أشوف هذي خيانه ..~~

وكيف أن البنت تدعي ربها أن يرزقها زوج صالح ؟؟ < أنتي اعملي على صلاح نفسك بالأول بعدين ادعي ربك يرزقك زوج صالح ~
مستحيل بنت وسخه يأخذها واحد صالح < مو كلامي كلام الله سبحانه وتعالى ..
قال تعالى :الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُولَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ)
لا اخص بس الفتاة ؟ بل أنت أيها الشاب هل تتوقع أن تأتيك امرأة لا تستحقها أنت ؟
مو بس البنات يحافظون على أنفسهم حتى انتم يا شباب~~
يعني ترضاها لأهلك .. ترضى أختك تكلم وتواعد وووو ... مستحيل كان تقول :أذبحها ..
طيب نفس الشيء أنت تكلم وحده لها اخو ما يرضى على أخواته..< بتقول والله ما أحد جابرها تكلمني في غيرها مليون < لا مو كذا يعني نفس الشيء \\انت ليه ما تغير من نفسك ~ اترك هذي الأشياء الخطأ ~ ولا تقول خلاص أن شاء الله بس بحاول أتغير وأغيرهم معي < لا تحاول تغير بنات لو سمحت بتغير غير شباب < لأنه لربما يكون سبب في أشياء الفتاة في غناء عنها ..
هذه فتاة أسمعوا ما ذا تقول \\\

اللي أنت تعمله في بنات الناس بيطلع لك ..الدنيا سلف ودين . يطلع يا في بناتك ولا أخواتك ...
~~\\قال الشافعي \\~~
يا قاطعاً سبل الرجال وهاتكاً *** سُبل المودة عشت غير مكرم
من يزني في قوم بألفي درهم *** في أهله يزنى بغير الدرهم
إن الزنا دين إذا إستقرضته *** كان الوفاء من أهل بيتك فاعلم
لو كنت حراً من سلالة ماجد *** ما كنت هتاكاً لحرمة مسلم
وهذا مقطع شاب مبتز يقول لستي كفء أتزوجك..< يعني أفهمي يا فتاة انهم جميعهم على نفس الشاكله

سويت إحصائية بالمنتديات ومناقشه مسنيه<بالمسن يعني*_* مع البنات كتبت الأسئلة اللي تدور في بالي وحبيت أشوف أراء اكبر عدد ممكن ..~~
بهذه الأسئلة ..~~
والأجوبة حاولت أكتب أكثر شي متشابه ..
##بوجهة نظرك ليه البنت تكلم واحد ؟؟
فراغ عاطفي وان لم يكن عاطفي يكن فراغ وقتي ..\\ فاقده حنان\\ تريد من يحسسها بالحب و الاهتمام < بس أقولك ترى مو هو الشخص الأنسب ..
أجابه انقلها نصاً ..وهناك فتاة تدخل بهذا العالم من اجل الاتكيت وما يتطلب منها مثلها مثل بقية الفتايات فنحن بزمن أصبح فكر وجود الصديق شي ضروري بفكر بعض البنات فصديقاتها لهم علاقات وتجارب لماذا هي الوحيدة الباقية بينهم شاذة بلا علاقات طبعا هذا يكون دور الصديقات الغير صالحات الذين يغزون بفكرهم فتيات لايملكون أصلاً شخصية ومبادئ وقيم فتغوص معهم<< أيعقل أن تفعلي الشيء الخطأ من أجل الاتيكيت < إذاً أنتي لا تفهمين شيء من أمور الاتكيت . هذا مو اتكيت إلا هذا تدمير نفسك بيدك..
##يعني هل تعتقد\ي أنها تصدق الشاب في كلام الحب والغرام ؟؟
شي طبيعي بتصدقه \ اكيد\ ما ادري على حسب البنت \ في مثال أكتبته لي صاحبتي \\.يعني مثلا واحد عطشااان في بر وضاايع وماعنده ماي وكان الجو حاااار وشمس
وشاف ماي بس نقول ان متسخ مستحيل انه بشربه بس هو محتاج لو ما شربه بيموت مثل البنت اللي فاقده الحب~~< تشبيه صحيح ~
##ليه الشاب يلعب بعواطف البنت ؟؟
يتسلى \ فراغ \ لا دين ولا عباده يجلس يلعب\\ ولربما يماشي الموضه من وجهة نظره ~~
##وش النتائج اللي راح تترتب على هذه العلاقة برأيك ؟؟
لربما تفقد الفتاة أغلى ما تملك .. ينتهي بضياع للفتاة .. بدموعها ..تضل تعيش حياه مكتئبة بعد ما يحدث لها \\ تفقد البنت والشاب سمعتهما .
##هل حب الاستطلاع بيخليك تكلمين واحد ؟؟
المشكلة هنا أن القليل قالوا نعم << أنا أحذرك لأنه أنتي بتعملي على ضياع نفسك
والأغلبية قالوا لا ..~
##إذا طلب منك واحد صداقه شريفه بتقبلين ؟؟
نحن كمجتمع سعودي نرفض هذه العلاقة لا يوجد بمجتمعنا نوعيه من هذه العلاقات وتكون شريفه ستكون علاقة مشبوهة< هذه إجابه لمختصر إجابات العديد من الأشخاص \\ أكيد لا < والحمد لله الكثير جاوبوا من البنات كذا ~~
##الشاب وش اللي يدفعه يكلم ويسوي علاقة ويجرف الفتاة إلى أشياء هي ما لها فيها ؟؟
لكي يأخذ ما يريده منها ~~ ما في خوف من الله ~~أصدقاء السوء
\\تربيته يتواجد بها خلل ولكن أريد أن أوضح على الجميع أن لا يلقي على الشاب الكثير من التهم وكأن الفتاة هي شخصيه بريئه ..< حآضر .أنا لم أقل أن الفتاة هي الشخص البرئ ولكن بالنسبة أعلى أنتم أيها الشباب من بدأتم في تكوين العلاقات والكثير من الشباب هم من يجرفون الفتايات إلى هذا الفعل بينما تكون هي لا تعلم ما ذا سيحدث ~~ ~الفضائيات وما يشوفونه لها دور كبير ~< يعني بجد المسلسلات واللي يعرض فيها انوه البنت إذا أعجبت بشخص هي من تكلمه وو ولربما تخطبه بعد وووو يعني هذا يدفع الفتايات والشباب الى الطريق الغير سليم < يعني الفضائيات ككل فيها غزو فكري ..< ربي يحمينا وإياكم~
##هل صحيح ان الشباب هم اللي يرحون للبنات ويسون علاقات ولا الآن اصبح الكل من الطرفين يسعى لهذا الشي ؟؟
الأغلب قال .. الطرفين ~\\ صاروا البنات هم اللي يرقمون مو الأولاد <<تعليقي \\والله بجد قلت أدب بهالبنات يعني توصل فيها ان هي ترقم بعد ما كانت تترقم يعني مسويه شي خطير هي اللحين << الشخصيه هذي تحط من نفسها اكثر من هي منحطه ~ ولا البعض من البنات تكلم من أجل الأنتقام \\ تنتقم ان الشباب يضيعوا البنات ليه هي معترضه عليهم < انتي ما تنتقمين انتي بتضيعين نفسك بهذا التفكير وهذي الطريقه ~
##هل ضعف التربيه من الوالدين هم السبب ؟؟ ولا انشغالهم هو السبب ؟؟
الإنشغال ~~ لا ضعف في التربيه ولا انشغال بس الفتاة هي من تريد هذا الشي <لما يكون مو ضعف تربيه ولا انشغال واهلك معطينك ثقه ما تستحي من هذه الثقه اللي معطينك اياها تستخدمينها كذا ..؟؟
##فلنفترض ان الوالدين ربوا بنتهم أحسن تربيه وتكلم وين الخلل هنا ؟؟
الخلل في البنت \\ صديقاتها وتجاربهم \\ضعف الوازع الديني ~~
##هل فقط الشباب يلعبون بمشاعر البنات ولا اصبح العكس أصبحت الفتاة تلعب بمشاعر الشاب بواقع تجاربها ؟؟
الأثنان\\ بل الآن اصبحت الفتاة تجيد أتفنن بمشاعر الشباب \~
##هل الفراغ والوحده هم السبب ؟؟ أم التسليه وحب الأستطلاع هو السبب ؟؟
الأسباب كلها هي السبب لكن الأكثر هو الفراااااغ ~~
هذه المناقشه التي اجريتها ~~ْ
من واقع حياتنا ~~
هذي قصه طويله شووي بس صراحه يعني تشوف منها وقاحة الشباب وخداعهم
إعتراف شاب\
------------------------------------------------------
ابو نجيب
ALmajic
ابو نجيب

ذكر
رقم العضويه : 4
الدلو عدد المساهمات : 5714
تاريخ الميلاد : 24/01/1993
العمل/الترفيه : لا عمل
المزاج : So SaD

مُساهمةموضوع: رد: بدايتها ابتسامه نهايتها دموع حياتي بالقيم أحلى   بدايتها ابتسامه نهايتها دموع حياتي بالقيم أحلى Emptyالجمعة سبتمبر 03, 2010 10:29 am

يسلمووو يا جنرال

طرح رائع

تحياتي لك

تقبل مروري
~KEMOoO~
مراقب/ة عام
~KEMOoO~

ذكر
رقم العضويه : 11
الثور عدد المساهمات : 6775
تاريخ الميلاد : 25/04/1993
المزاج : °ˆ~*¤®§(*§نفسي بس لو مرة اطمن عليك §*)§®¤*~ˆ°

مُساهمةموضوع: رد: بدايتها ابتسامه نهايتها دموع حياتي بالقيم أحلى   بدايتها ابتسامه نهايتها دموع حياتي بالقيم أحلى Emptyالجمعة سبتمبر 03, 2010 6:39 pm

يسلمو ياا جنرال

تقبل مروري

تحياتي الك....
https://sonspal.ahlamontada.com/index.htm?sid=6cdd543e09c6f483749
سفير الغرااام
// فاصل ونواصل //
سفير الغرااام

ذكر
رقم العضويه : 163
الاسد عدد المساهمات : 4260
تاريخ الميلاد : 02/08/1995
العمل/الترفيه : سواق فرشة
المزاج : امزغرت

مُساهمةموضوع: رد: بدايتها ابتسامه نهايتها دموع حياتي بالقيم أحلى   بدايتها ابتسامه نهايتها دموع حياتي بالقيم أحلى Emptyالسبت سبتمبر 04, 2010 9:00 pm

مشكووووور جنرال ع الموضوووع

ويعطيك ربي الف عافية

تحياتي الك يا ورد

بدايتها ابتسامه نهايتها دموع حياتي بالقيم أحلى
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حياتي بالقيم أحلى
» ابتسامه لطيفه
» آخر الحب دموع ليس لها نهاية .... ؟!!!!
» { الوداع ,,, انكسار الزمن بلا دموع }
» أحلى أثاث زجاجي