الدعاء الممنوع......
السلام عليكم
الدعاء الممنوع
- دعاء الأولياء والصالحين:.
إن دعاء الصالحين والاستغاثة بهم والتوسل بجاهم لم يكن في دين الله تعالى قربة ولا عملا صالحا فيتوسل به ابدا وإنما كان كان شركا في عبادة الله محرما يخرج فاعله من الدين ويوجب له الخلود في جهنم
إن كل ما يفعله جهلة المسلمين اليوم من دعاء الصالحين كقول احدهم يا سيدي فلان ومولاي فلان خذ بيدي وكن لي كذا وادع الله لي بكذا وانا في حماك وانا بك وبالله وانا دخيلك الى غير ذلك من كلمات الشرك والباطل هو من الضلال والجهل والاسلام بريء منه اذ لم يشرعه ولم يأذن فيه بل حرمه ومنعه وتوعد عليه بمثل قول الله تعالى " انه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من انصار" المائدة 72
2-النذور للأولياء والصالحين :
إن ما ينذره جهلة المسلمين من نذور للأولياء والصالحين من اموات المسلمين ليس وسيلة مشروعة لله للتقرب الى الله تعالى ولا لقضاء الحاجات واستجابة الدعوات وانما هو شرك محرم وقع فيه من وقع من امة الاسلام لبعدهم عن دراسة كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ...كل هذا نذر لغير الله تعالى وعبادة صرفت لغيره تعالى فصاحبها آت أخطر باب من ابواب الشرك والاسلام بريء من عملهاذ ليس من عقائد المسلمين الاقبال على غير الله تعالى ...
3-الذبائح على ارواح الاولياء:
والله يقول"
قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين"الانعام (162)
ويقول " فصلِ لربك وانحر"
فصرف العبادة لغير الله تعالى شرك اكبر اذ العبادة هي غاية الحب مع الخوف والاذعان للواحد الديان فلا يجوز صرفها لمخلوق الا لله عز وجل
فقد وصف الله جل في علاه هذا في سورة الزمر "تنزيل الكتاب من الله العزيز الحكيم إنا أنزلنا إليك الكتاب بالحق فاعبد الله مخلصا له الدين ألا لله الدين الخالص والذين اتخذوا من دونه أولياء ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى.."
فكانوا يتزلفون الى الله بالشركيات..
فلابد من اخلاص العبادة له وحده جل في علاه
4- العكوف حول قبور الصالحين:
5-6سؤال الله بجاه فلان او بحق فلان
ليس من التوسل الى الله تعالى طلبا للقرب ولا لقضاء الحاجات سؤال الله تعالى بجاه احد من خلقه
كقول احدهم : اللهم اني اسالك بجاه نبيك فلان او عبدك فلان اذ هذا التوسل لم يعرفه دين الاسلام فلم يرد في كتاب الله ولا سنة نبييه صلى الله عليه وسلم
والذي عرفه الاسلام وامر به ودعا اليه هو سؤال الله تعالى بأسمائه الحسنى وصفاته..
قلت والاصل في العبادات الحظر ما لم يدل الدليل على مشروعيته والاصل في العادات الاباحة مالم يدل الدليل على حرمته
فقد قال صلى الله عليه وسلم " من أحدث في أمرنا هذا ما ليس فيه فهو رد" متفق عليه
تحياتي العطرة للجميع